Skip to main content

قواعد الفوركس الهند


قواعد الفوركس.
"قواعد الفوركس" - 36 نتيجة أخبار (ق)
في 22 يونيو 2018 22:21 (إست)
اما مجلس ادارة الاوراق المالية والبورصة الهندية (سيبي) فقد استفاد من قواعد مشتقات العملات يوم الاربعاء، مما سمح للمشاركين بالاستمرار في التمسك بحدود المراكز المفتوحة حتى لو انخفض إجمالي الفائدة المفتوحة لزوج العملات في البورصة.
في 22 مارس 2018 12:09 (إست)
وأبلغت الروبية ثابتة مقابل العملة الأمريكية في وقت متأخر من صباح اليوم عند 66.54 على بيع جديدة من الدولارات من قبل البنوك والمصدرين على أمل المزيد من التدفقات الرأسمالية الأجنبية.
في 04 مارس 2018 10:12 (إست)
وقال تجار الفوركس قوة الدولار مقابل العملات الأخرى في الخارج تحد من المكاسب.
في 28 ديسمبر 2018 20:18 (إست)
وانخفض مؤشر الدولار بنسبة 0.06 في المئة مقابل سلة ست عملات في وقت متأخر من بعد الظهر.
في 24 سبتمبر 2018 20:35 (إست)
قال بنك الاحتياطى الهندى يوم الخميس انه لن يطبق قواعده الصارمة على معاملات الصرف الاجنبى للمقيمين فى الهند الذين يعيدون اصولا محتفظ بها فى الخارج طالما ان جميع الضرائب او العقوبات الاساسية قد دفعت بموجب قانون المال الاسود .
في 13 يوليو 2018 13:25 (إست)
رفضت المحكمة العليا يوم الاثنين طلب الخمور بارون فيجاي ماليا بطلب الغاء الدعوى الجنائية ضده فى قضية تتعلق بانتهاك قواعد النقد الاجنبى.
في 21 مايو، 2018 23:56 (إست)
قال نائب الحاكم ح ر خان اليوم الخميس ان بنك الاحتياطى الهندى يعمل على تحرير قواعد النقد الاجنبى لتسهيل التعامل مع اقتصاد ثالث اكبر اقتصاد فى اسيا.
في 01 أبريل 2018 00:04 (إست)
وقام بنك الاحتياطي الهندي بتخفيف قواعد المستثمرين الأجانب في مشتقات العملات المتداولة عن طريق زيادة حدود التداول المسموح بها دون التعرض الضمني لزوج الدولار / الروبية إلى 15 مليون دولار لكل صرف من 10 ملايين دولار في وقت سابق.
في 29 ديسمبر 2018 21:18 (إست)
قام بنك الاحتياطى الهندى اليوم الاثنين بتخفيف القواعد لتسهيل قيام الشركات المحلية باقتراض المال واستثمارها فى الخارج.
في 03 يونيو 2018 13:54 (إست)
كما أوضح بنك الاحتياطي الاسترالي أن المخصصات الإضافية لمخاطر العملات الأجنبية غير المغطاة سوف تعامل كمخصص عام ضمن رأس المال من الفئة الثانية.
في 27 مارس 2018 18:17 (إست)
ويمكن للمستوردين والمصدرين الغاء ما يصل الى 75 فى المائة من تعرضاتهم للتحوط من النقد الاجنبى مقابل 25 فى المائة فى وقت سابق.
في 04 مارس 2018 10:33 (إست)
وكانت معظم العملات الآسيوية مثل وون وروبية تتداول مع الخسائر.
في 12 فبراير 2018 09:38 (إست)
ويتوقع بنجامين لاوسكي، مدير إدارة الخدمات المالية في نيويورك، اعتماد قواعد الإفصاح عن المستهلكين ومتطلبات رأس المال وإطار الاستثمارات المسموح بها مع أموال المستهلكين.
في 15 يناير 2018 16:54 (إست)
وسيتم احتساب متطلبات قاعدة المخصصات وفقا لنسبة الخسارة المحتملة بسبب حركة النقد الأجنبي إلى أرباح الشركة قبل الفوائد والاستهلاك (إبيد)، وفقا لتعميم بنك الاحتياطي الفيدرالي (ربي) يوم الأربعاء.
في 13 يناير 2018 20:47 (إست)
وقد خفف بنك االحتياطي الهندي من قواعد التحوط من التعرض لمخاطر العمالت األجنبية، مما أتاح مزيدا من المرونة إلعادة الحجز وإلغاء العقود اآلجلة.
في 11 سبتمبر 2018 01:33 (إست)
قال بنك الاحتياطى الهندى اليوم ان البنوك تستطيع جمع الاموال فى الخارج فوق 50 فى المائة من رأسمالها من المستوى الاول مع الحد الادنى من استحقاقها لمدة ثلاث سنوات وتبادل هذه القروض مع البنك الرئيسى بمعدل تساهلى لمدة تتراوح بين سنة وثلاث سنوات.
في 02 آب (أغسطس)، 2018 11:22 (إست)
شهدت الروبية انتعاشا قويا من أدنى مستوياتها خلال اليوم الخميس حيث واصل بنك الاحتياطي الهندي تعزيز دفاعه عن طريق تشديد القواعد للحد من المضاربة من قبل المستثمرين الأجانب، وعلى شائعات تدخل البنك المركزي.
في 17 يوليو 2018 12:01 (إست)
وخففت الحكومة من قواعد الاستثمار الأجنبي يوم الثلاثاء، مضيفا إلى التدابير التي اتخذها بنك الاحتياطي الاسترالي لامتصاص السيولة بالروبية. ومع ذلك، قال بنك الاستثمار العالمي نومورا أن هذه التدابير هي الايجابيات المتوسطة الأجل لأنها سوف تساعد على جذب تدفقات رأس المال مستقرة على المدى الطويل.

قواعد الفوركس في الهند
نحن هنا نقدم معلومات دقيقة جدا حول قواعد معاملة الصرف الأجنبي. للحصول على معلومات مفصلة ومحدثة حول مرافق الفوركس يرجى زيارة (rbi. in - & غ؛ فيما - & غ؛ فاق). مهما كانت المعلومات التي نقدمها هنا هي للاستخدام المرجعي فقط وتحتاج إلى مزيد من التشاور والتحقق من مكتب ربي. نحن لسنا مسؤولين عن أي عواقب، والتي قد تنشأ بسبب هذه المعلومات. لذا يرجى زيارة مواقع ربي للحصول على معلومات محدثة بانتظام.
ويمكن شراء النقد الأجنبي من أي من التجار المعتمدين، وصرافات كاملة للزيارات التجارية والخاصة.
يمكنك الاستفادة من النقد الأجنبي تصل إلى 10،000 دولار أمريكي في أي سنة تقويمية للسياحة أو السفر الخاص إلى أي بلد آخر غير نيبال وبوتان على أساس الاعتماد الذاتي.
يمكنك الاستفادة من النقد الأجنبي تصل إلى 25،000 دولار أمريكي لرحلة عمل إلى أي بلد آخر غير نيبال وبوتان على أساس شهادة.
ليس هناك إجبار بالنسبة لك للحصول على جواز السفر الخاص بك أيد مع النقد الأجنبي شراؤها للسفر خارج الهند. إذا كنت ترغب في الحصول على جواز السفر الخاص بك أيد، فإن البنك / صراف النقود الإفراج عن النقد الأجنبي تفعل ذلك.
يمكنك أن تحمل أي مبلغ من العملة الهندية أثناء السفر إلى هذه البلدان، ولكن لا يسمح لك أن تأخذ الأوراق النقدية الهندية من تسمية Rs.500 وما فوق أو شراء أي النقد الأجنبي لزيارة لهذه البلدان.
يمكنك جلب إلى الهند العملات الأجنبية دون أي حد. ومع ذلك، إذا تجاوزت قيمة العملة الأجنبية النقدية 000 5 دولار أمريكي أو مبلغ النقود مضافا إليه 000 10 دولار من دولارات الولايات المتحدة، ينبغي إعلانها للسلطات الجمركية في المطار في نموذج إعلان العملة (سدف) لدى وصولها إلى الهند ..

قواعد الفوركس في الهند
ما هو مقدار النقد الأجنبي الذي يمكن شراؤه في أوراق النقد الأجنبي أثناء شراء الصرف للسفر إلى الخارج؟
يسمح للمسافرين بشراء أوراق نقدية / عملات نقدية بالعملة الأجنبية فقط حتى 2000 دولار أمريكي. ويمكن أخذ مبلغ الرصيد في شكل شيك المسافر أو مسودة المصرف. والاستثناءات من ذلك هي: (أ) المسافرين الذين يسيرون إلى العراق، ويمكن لليبيا أن تجلب النقد الأجنبي في شكل أوراق نقدية وعملات نقدية لا تتجاوز 000 5 دولار أمريكي أو ما يعادلها؛ (ب) يمكن للمسافرين الذين ينتقلون إلى جمهورية إيران الإسلامية والاتحاد الروسي وسائر جمهوريات الدول المستقلة أن يجلبوا النقد الأجنبي بأكمله الذي يصدر في شكل أوراق نقدية أو عملات نقدية.
ويتعين استخدام النقد الأجنبي المكتسب لأي غرض في غضون 60 يوما من تاريخ الشراء. وفي حالة عدم إمكانية استخدام النقد الأجنبي في غضون 60 يوما، ينبغي تسليمه إلى وكيل معتمد.
هل يمكن أن يدفع المرء نقدا يعادل روبية كاملة من النقد الأجنبي يجري شراؤها للسفر إلى الخارج؟
يمكن شراء النقد الأجنبي للسفر إلى الخارج من البنوك مقابل دفع روبية نقدا حتى روبية. 50000 / -. ومع ذلك، إذا تجاوز روبية يعادل روبية. 50،000 / -، يجب أن يتم السداد بالكامل عن طريق شيك / شيك مصرفي شيك / أمر الدفع / مشروع الطلب فقط.
على العودة من رحلة سياحية أجنبية مطلوب من المسافرين لتسليم النقد الأجنبي غير المنفق عقد في شكل أوراق العملة في غضون 90 يوما والمسافرين و [رسقوو]؛ الشيكات خلال 180 أيام العودة. ومع ذلك، فهي حرة في الاحتفاظ بالعملات الأجنبية تصل إلى 2000 دولار أمريكي، في شكل أوراق نقدية بالعملات الأجنبية أو المساهمين الأساسيين لاستخدامها في المستقبل أو الائتمان لحساب رك (المحلي) دون أي حد.
ويسمح للمقيمين بالاحتفاظ بعملات أجنبية تصل إلى 2000 دولار أمريكي أو ما يعادلها أو الائتمان لحسابهم المحلي (رك) دون أي حد يوفر النقد الأجنبي -
ولا يوجد أي قيد على المقيمين الذين يحملون عملات أجنبية.
يمكن للشخص القادم إلى الهند من الخارج أن يجلب معه أوراق العملة الهندية ضمن الحدود الواردة أدناه:
ب. أي مبلغ لا يتجاوز 100 روبية من نيبال أو بوتان.
ويكون للمقيمين حرية حمل العملة الأجنبية التي يتم شراؤها من وكيل معتمد أو صراف وفقا للقواعد. ومع ذلك، يسمح لهم بتحويل النقد الأجنبي في شكل أوراق نقدية / نقود تصل إلى 2،000 دولار أمريكي أو ما يعادلها فقط. يمكن أن يتم مبلغ الرصيد في شكل شيك المسافر أو مصرفي / ق مشروع.
في حين يأتي إلى الهند كم العملة الهندية يمكن جلبها في؟
يمكن للشخص القادم إلى الهند من الخارج أن يجلب معه أوراق العملة الهندية ضمن الحدود الواردة أدناه:
ب. أي مبلغ لا يتجاوز 100 روبية من نيبال أو بوتان.
ويكون للمقيمين حرية حمل العملة الأجنبية التي يتم شراؤها من وكيل معتمد أو صراف وفقا للقواعد. ومع ذلك، يسمح لهم بتحويل النقد الأجنبي في شكل أوراق نقدية / نقود تصل إلى 2،000 دولار أمريكي أو ما يعادلها فقط. يمكن أن يتم مبلغ الرصيد في شكل شيك المسافر أو مصرفي / ق مشروع. (انظر في هذا الصدد البند رقم 9).
يمكن للشخص القادم إلى الهند من الخارج أن يجلب معه النقد الأجنبي دون أي حد. أما إذا كانت القيمة الإجمالية للنقد الأجنبي في شكل أوراق نقدية أو شيكات بنكية أو شيكات سياحية تجاوزت 000 10 دولار أمريكي أو ما يعادلها و / أو تجاوزت قيمة العملة الأجنبية 000 5 دولار أمريكي أو ما يعادلها، يجب أن يعلن إلى السلطات الجمركية في المطار في نموذج إعلان العملة (سدف)، لدى وصوله إلى الهند.
ويكون للمقيمين حرية حمل العملة الأجنبية التي يتم شراؤها من وكيل معتمد أو صراف وفقا للقواعد. وبالإضافة إلى ذلك، يمكن أن تحمل أيضا مبلغا يصل إلى 2000 دولار أمريكي، أو مبالغ أعلى تمثل الرصيد غير المستخدم من رحلة سابقة، إذا كان محتفظا بها بالفعل (انظر أعلاه) وفقا للأنظمة.

قواعد الفوركس في الهند
توفر غرفة الدرجة عبر الإنترنت توضيحا بسيطا للمفاهيم والأفكار المتعلقة بالاقتصاد الهندي.
ما هو نظام التحويلات المالية (لرس)؟ ما هو الحد من النقد الأجنبي للزيارة الأجنبية الخاصة؟
إن نظام التحویلات الحرة (لرس) ھو مرفق یقدمھ البنك الریني الاسترالي لجمیع الأفراد المقیمین بما في ذلك القاصرین من أجل التحویل الحر إلی مبلغ معین من حیث الدولار الأمریکي لأغراض الحسابات الجاریة والرأسمالیة أو الجمع بین کلاھما. ومن ثم، يسمح ل لأفراد بإنفاق الأموال في بلدان أجنبية لأغراض محددة مثل التعليم والسياحة وشراء الأصول وما إلى ذلك. ويحدد الحد الأقصى للتحويلات للسنة المالية. وترد لوائح هذا النظام بموجب قانون فيما لعام 1999.
وبموجب قانون الهجرة واللاجئين، يمكن إجراء التحويلات المالية من أجل التعليم في الخارج، والسفر، والعلاج الطبي، بصرف النظر عن صيانة الأقارب الذين يعيشون في الخارج، والإهداء والتبرعات. ويمكن تحويل الأموال لشراء الأسهم والممتلكات أيضا. هذه الحصة والمشتريات العقارية هي أغراض حساب رأس المال الرئيسية المسموح بها بموجب لرس. ويمكن للأفراد أيضا فتح حسابات بالعملة الأجنبية مع بنوك خارجية لإجراء صفقات.
وقد تم إطالق هذا النظام في عام 2004 ويتم تحديثه بزيادة أو خفض الحد األدنى للتحويالت المالية وكذلك األهداف التي من أجلها سيتم تحويل هذه التحويالت. فعىل سبيل املثال، عندما يكون لدى البلد احتياطي كاف من النقد األجنبي والروبية مستقرة، يسمح البنك املركزي الربيعي بتحويالت أعىل. ومن ناحية أخرى، عندما يواجه البلد تدفقات رأس المال إلى الخارج، يخرج بنك الاحتياطي الأسترالي بمبلغ محدود أو مخفض للتحويلات.
وقد رفع البنك الاحتياطي الحد الأعلى للتحويلات من النقد الأجنبي في إطار نظام لرس إلى 000 250 دولار للفرد في السنة. ويأتي هذا التحسن في حدود التحويلات بعد مراجعة توقعات القطاع الخارجي وهو جزء من الإدارة الاحترازية الكلية، وأشار البنك المركزي في بيان صحفي يعلن تغيير السياسة.
وفي الوقت نفسه، تحدد قواعد لرس بعض القيود. ولا یمکن استخدام التحویلات للتداول في أسواق العملات الأجنبیة أو الھامش أو الھامش إلی الأسواق الخارجیة والأطراف المقابلة وشراء السندات القابلة للتحویل بالعملة الأجنبیة الصادرة عن الشرکات الھندیة في الخارج.
وبالمثل، يحظر أيضا إرسال الأموال إلى بعض البلدان والكيانات. لا يسمح للأفراد بإرسال أموال إلى بلدان تم تحديدها على أنها & لوت؛ ولايات قضائية غير تعاونية & [رسقوو]؛ من قبل فرقة العمل المعنية بالإجراءات المالية. وتحظر التحويلات أيضا على الكيانات التي تعتبر مخاطر إرهابية.
ما هو الحد الأقصى للأموال التي يتم الحصول عليها للقيام بزيارة خاصة إلى الخارج؟
أما بالنسبة للزيارات الخاصة في الخارج، بخلاف نيبال وبوتان، يمكن لأي مقيم الاستفادة من النقد الأجنبي بمبلغ إجمالي قدره 2،50،000 دولار أمريكي، من وكيل معتمد أو فمك (مبدل كامل المال)، خلال السنة المالية. وهذا بغض النظر عن عدد الزيارات التي تمت خلال السنة. وقد تم دمج هذا الحد في إطار نظام التحويالت المالية المحرر. 26 مايو، 2018.
ما هو نظام التحويلات المالية (لرس)؟ ما هو حد النقد الأجنبي للزيارة الأجنبية؟

قواعد الفوركس في الهند
تسهيلات الصرف الأجنبي للمقيمين (في 1 فبراير 2007)
ويتيح قانون إدارة العملات الأجنبية لعام 1999 الإطار القانوني لإدارة معاملات الصرف الأجنبي في الهند. وبموجب هذا القانون، تمنح حرية شراء وبيع العملات الأجنبية للاضطلاع بمعامالت الحسابات الجارية. وقد أصدرت الحكومة قواعد إدارة العملات الأجنبية (المعاملات الحساب الجاري)، 2000 التي تم إخطار فيد الإخطارات غسر. 381 (E) بتاريخ 3 مايو 2000، S. O. 301 (هاء) المؤرخة 30 مارس 2001 و GSR.608 (E) المؤرخة 13 سبتمبر 2004 بصيغتها المعدلة من وقت لآخر. التعديل الأخير على G. S.R هو فيد نوتيفيكاتيون No.، G. S.R. رقم 422 (هاء) المؤرخ 10 يوليو 2006 بشأن إخطار بعض عمليات التصفية في معاملات الحساب الجاري التي تخدم المصلحة العامة.
وبموجب قانون إدارة العملات الأجنبية لعام 1999 (فيما) [بدلا من فيرا]، الذي دخل حيز النفاذ اعتبارا من 1 يونيو 2000، تم تصنيف جميع المعاملات التي تنطوي على صرف العملات الأجنبية إما على أنها معاملات رأس المال أو الحساب الجاري. جميع المعاملات التي يقوم بها مقيم لا يغير أصوله أو خصومه خارج الهند هي معاملات الحساب الجاري. وبموجب القسم 5 من قانون حرية التنقل، يتمتع الأشخاص بحرية شراء أو بيع النقد الأجنبي لأي معاملة حسابية باستثناء المعاملات التي فرضت عليها الحكومة المركزية قيود عليها، وذلك بإشعارها المشار إليه أعلاه توجد نسخة من الإخطار في الجريدة الرسمية فضلا عن ملحق لدينا تعميم دائري على التحويلات المتنوعة المتاحة على موقعنا على الانترنت mastercirculars. rbi. in.
وهذه التفاصيل متاحة على موقع البنك الاحتياطي على شبكة الإنترنت وكذلك مع التجار المعتمدين والمكاتب الإقليمية في إدارة النقد الأجنبي في بنك الاحتياطي. تحاول هذه الأسئلة الشائعة الإجابة على جميع هذه الأسئلة بلغة بسيطة.
أولا - المبادئ التوجيهية المتعلقة بالمسائل المتصلة بالسفر.
1. من هو المقيم؟
"الشخص المقيم في الهند" هو معرف في القسم 2 (v) من فيما، 1999 على النحو التالي:
الشخص المقيم في الهند لأكثر من مائة واثنين وثمانين يوما خلال السنة المالية السابقة ولكنه لا يشمل -
(أ) الشخص الذي خرج من الهند أو الذي يبقى خارج الهند، في كلتا الحالتين -
أو للعمل في الخارج خارج الهند، أو.
لحمل خارج الهند عمل أو مهنة خارج الهند، أو.
لأي غرض آخر، في ظروف من شأنها أن تبين اعتزامه البقاء خارج الهند لفترة غير مؤكدة؛
(ب) الشخص الذي جاء إلى الهند أو يقيم فيها، في كلتا الحالتين، بخلاف - أو للعمل في الهند، أو.
للقيام في الهند بعمل أو مهنة في الهند، أو.
لأي غرض آخر، في ظروف من شأنها أن تبين اعتزامه البقاء في الهند لفترة غير مؤكدة؛
أي شخص أو هيئة مسجلة أو مدرجة في الهند،
مكتب أو فرع أو وكالة في الهند يملكها أو يسيطر عليها شخص مقيم خارج الهند،
مكتب أو فرع أو وكالة خارج الهند يملكها أو يتحكم فيها شخص مقيم في الهند؛
ولكي يكون الشخص المعني مؤهلا كمقيم، سيتعين عليه أن يفي بالمعيار المتعلق بما يلي: (أ) مدة الإقامة؛ (ب) والغرض من البقاء.
وتعرف عبارة "الشخص المقيم خارج الهند" في القانون بأنه شخص ليس شخصا مقيما في الهند.
2. من أين يمكن شراء النقد الأجنبي؟
يمكن شراء العملات الأجنبية من أي تاجر معتمد. وباإلضافة إلى الوكلاء المعتمدين، يسمح أيضا لصرافي المال الكاملين بإصدار الصرف مقابل الزيارات التجارية والخاصة.
3. من هو تاجر معتمد؟
الوكيل المعتمد هو عادة بنك مصرح به على وجه التحديد من قبل البنك الاحتياطي بموجب البند 10 (1) من فيما، 1999، للتعامل في النقد الأجنبي أو الأوراق المالية الأجنبية (قائمة متاحة على fedai. in).
4. كم تبادل متاح لرحلة عمل؟
يمكن للمتعاملين المعتمدين الإفراج عن صرف العملات الأجنبية تصل إلى 25،000 دولار أمريكي لرحلة عمل إلى أي بلد آخر غير نيبال وبوتان. ويتطلب الإفراج عن النقد الأجنبي الذي يتجاوز 25 000 دولار أمريكي للسفر إلى الخارج (بخلاف نيبال وبوتان) لأغراض تجارية، بغض النظر عن فترة الإقامة، الحصول على إذن مسبق من مصرف الاحتياطي. وتعامل الزيارات المتعلقة بحضور مؤتمر دولي، وحلقة دراسية، وتدريب متخصص، وجولة دراسية، وتدريب المتدربين، وما إلى ذلك، كزيارات تجارية. نفقات الصيانة للمريض الذي يذهب للخارج للعلاج الطبي و / أو فحص أو لمرافقة كمساعد للمريض الذهاب للخارج للعلاج الطبي / الفحص تقع أيضا ضمن هذه الفئة.
وبالمناسبة، لا يجوز الإفراج عن أي صرف أجنبي لأي نوع من السفر إلى نيبال وبوتان أو لأي معاملة مع أشخاص مقيمين في نيبال وبوتان.
5. هل يمكن للمرء الحصول على النقد الأجنبي للعلاج الطبي خارج الهند؟
يجوز للمتعاملين المعتمدين الإفراج عن النقد الأجنبي بما يصل إلى 100،000 دولار أمريكي أو ما يعادله من الهنود المقيمين للعلاج الطبي في الخارج على أساس إعلان الذات من التفاصيل الأساسية، دون الإصرار على أي تقدير من مستشفى / طبيب في الهند / في الخارج. يمكن للشخص الذي يزور الخارج للحصول على العلاج الطبي الحصول على النقد الأجنبي الذي يتجاوز الحد المذكور أعلاه، شريطة أن يكون الطلب مدعوما بتقدير من مستشفى / طبيب في الهند / في الخارج. هذا التبادل هو لتلبية النفقات التي ينطوي عليها العلاج. بالإضافة إلى المبلغ المشار إليه في الإجابة على السؤال رقم 4 أعلاه يمكن أيضا الاستفادة.
6. كم تبادل متاح للدراسات خارج الهند؟
ويجوز للمعلنين أن يفرجوا عن مبلغ قدره 000 100 دولار أمريكي في السنة الدراسية أو عن التقدير المستلم من المؤسسة في الخارج، أيهما أعلى.
ويعامل الطلاب الذين يذهبون إلى الخارج للدراسات على أنهم هنود غير مقيمين، وهم مؤهلون لجميع التسهيلات المتاحة للمقيمين غير المقيمين في إطار الاتحاد. وباإلضافة إلى ذلك، يمكنهم الحصول على تحويلات تصل إلى 100،000 دوالر أمريكي من أقربائهم) كما هو معرف في القسم 6 من قانون الشركات لعام 1956 (من الهند بشأن اإلعالن الذاتي، صوب الصيانة، والتي يمكن أن تشمل التحويالت نحو دراستهم أيضا. ويمكن السماح للقروض التعليمية وغيرها من القروض التي يستفيد منها الطلاب المقيمون في الهند بالاستمرار. وليس هناك أي تخفيف في مرافق التحويالت القائمة للطالب فيما يتعلق بمتطلباتهم األكاديمية.
7 - ما هو مقدار النقد الأجنبي الذي يمكن للمرء أن يشتريه عند السفر إلى الخارج في زيارات خاصة إلى بلد خارج الهند؟
وفيما يتعلق بالزيارات الخاصة في الخارج، أي لأغراض السياحة، وما إلى ذلك، يمكن الحصول على صرف أجنبي يصل إلى 000 10 دولار أمريكي في أي سنة مالية من وكيل معتمد على أساس إعلان ذاتي. ويطبق الحد الأقصی البالغ 10،000 دولار أمريکي في المجموع، کما يمکن الحصول علی النقد الأجنبي لواحد أو أکثر من زيارة واحدة بشرط ألا يتجاوز إجمالي النقد الأجنبي الذي يتم الحصول عليه في سنة مالية الحد الأقصی المحدد وهو 10،000 دولار أمريکي. ويمكن لهذا الشخص أن يستفيد من هذا الحد البالغ 000 10 دولار من دولارات الولايات المتحدة في السنة المالية، بالإضافة إلى النقد الأجنبي للسفر إلى الخارج لأي غرض، بما في ذلك العمل أو الهجرة أو الدراسات. ومع ذلك، لا يتوفر أي صرف أجنبي لزيارة نيبال و / أو بوتان لأي غرض من الأغراض.
8 - ما هو مقدار النقد الأجنبي المتاح للشخص الذي يذهب إلى الخارج للعمل؟
الشخص الذي يذهب إلى الخارج للعمل يمكن أن يوجه النقد الأجنبي يصل إلى 100،000 دولار أمريكي من أي تاجر معتمد في الهند على أساس إعلان الذات.
9. ما هو حجم النقد الأجنبي المتاح للشخص الذي يذهب إلى الخارج في الخارج؟
ويمكن للشخص الذي يذهب إلى الخارج في الخارج أن يوجه النقد الأجنبي إلى 100 ألف دولار على أساس إعلان شخصي من وكيل معتمد في الهند أو المبلغ الذي تحدده دولة الهجرة. وهذا المبلغ هو فقط لتغطية المصروفات العرضية في بلد الهجرة. ولا يمكن تحويل أي مبلغ من العملات الأجنبية خارج الهند ليصبح مؤهلا أو للحصول على نقاط أو اعتمادات للهجرة. وتتطلب جميع هذه التحويلات الحصول على إذن مسبق من البنك الاحتياطي.
10. هل هناك أي فئة من الزيارات التي تتطلب موافقة مسبقة من البنك الاحتياطي أو الحكومة. الهند؟
ويتعين على فرق الرقص والفنانين وما إلى ذلك، الذين يرغبون في القيام بجولات ثقافية في الخارج، الحصول على موافقة مسبقة من وزارة تنمية الموارد البشرية، حكومة الهند، نيودلهي.
11 - ما هو مقدار النقد الأجنبي الذي يمكن شراؤه بأوراق نقدية بالعملات الأجنبية أثناء شراء الصرف مقابل السفر إلى الخارج؟
يسمح للمسافرين بشراء أوراق نقدية / عملات بالعملة الأجنبية فقط حتى 2000 دولار أمريكي. ويمكن أخذ مبلغ الرصيد في شكل شيكات المسافرين أو مسودة المصرف. والاستثناءات من ذلك هي: (أ) المسافرين الذين يسيرون إلى العراق، ويمكن لليبيا أن تجلب النقد الأجنبي في شكل أوراق نقدية وعملات نقدية لا تتجاوز 000 5 دولار أمريكي أو ما يعادلها؛ (ب) يمكن للمسافرين الذين ينتقلون إلى جمهورية إيران الإسلامية والاتحاد الروسي وسائر جمهوريات رابطة الدول المستقلة أن يوجهوا النقد الأجنبي بأكمله الذي يصدر في شكل أوراق نقدية أو عملات نقدية.
12 - هل تنطبق نفس القواعد على الأشخاص الذين يتقدمون للدراسة في الخارج؟
ولأغراض الدراسات في الخارج، يتم الإفراج عن نفقات الصيانة في شكل (1) سندات نقدية تصل إلى 2000 دولار أمريكي، (2) يمكن أن يتم صرف العملات الأجنبية في شكل شيكات سياحية أو مسودات مصرفية مستحقة الدفع في الخارج.
13- ما هو المبلغ الذي يمكن أن يدفعه مقدما لشراء النقد الأجنبي للسفر إلى الخارج؟
ويتعين استخدام النقد الأجنبي المكتسب لأي غرض في غضون 60 يوما من تاريخ الشراء. وفي حالة عدم إمكانية استخدام النقد الأجنبي في غضون 60 يوما، ينبغي تسليمه إلى وكيل معتمد.
14 - هل يمكن أن يدفع المرء نقدا يعادل روبية كاملة من النقد الأجنبي يجري شراؤها للسفر إلى الخارج؟
ويمكن شراء النقد الأجنبي للسفر إلى الخارج من المصارف المرخص لها مقابل روبية نقدا حتى 000 50 روبية. ومع ذلك، إذا تجاوز مبلغ الروبية ما يعادل 50،000 روبية / -، يجب أن يتم الدفع بالكامل عن طريق شيك / شيك مصرفي / أمر دفع / مصرفي الطلب فقط.
15. هل هناك أي إطار زمني للمسافر الذي عاد إلى الهند مطلوب لتسليم النقد الأجنبي؟
عند العودة من رحلة أجنبية، يطلب من المسافرين تسليم العملات الأجنبية غير المنفقة المحتفظ بها في شكل أوراق نقدية في غضون 90 يوما والشيكات السياحية في غضون 180 يوما من العودة. ومع ذلك، فهي حرة في الاحتفاظ بالعملات الأجنبية تصل إلى 2،000 دولار أمريكي، في شكل أوراق نقدية بالعملة الأجنبية أو المساهمين الأساسيين لاستخدامها في المستقبل أو الائتمان لحسابات رك (المحلية) دون أي حد.
16. عند العودة إلى الهند يمكن للمرء أن يحتفظ بعملات أجنبية؟
ويتوفر للمقيمين خيار إما حيازة عملة أجنبية تصل إلى 2000 دولار أمريكي أو ما يعادلها أو أن يقيدوا المبلغ إلى حساباتهم المحلية (رك) دون أي حد ينص على أن يتم الحصول على النقد الأجنبي من قبلهم.
ا. بينما في زيارة في الخارج كدفع مقابل الخدمات التي لا تنشأ عن أي عمل في أو أي شيء القيام به في الهند. أو.
ب. كأتعاب أو هدايا أو خدمات مقدمة أو لتسوية أي التزام قانوني من أي شخص غير مقيم في الهند ويزور الهند؛ أو.
ج. كهدية أو هدية أثناء زيارة إلى أي مكان خارج الهند؛ أو.
د. من شخص مرخص له للسفر إلى الخارج ويمثل المبلغ غير المنفق منه.
17. هل هناك حاجة إلى تسليم العملات الأجنبية أيضا إلى تاجر معتمد؟
ولا يوجد أي قيد على المقيمين الذين يحملون عملات أجنبية.
18 - ما هو مقدار النقد الأجنبي الذي يمكن لأي فرد مقيم أن يرسله كهدية / تبرع لشخص يقيم خارج الهند؟
وسيشمل أيضا مبلغ 000 50 دولار أمريکي في السنة المالية بموجب نظام التحویلات المحررة التحویلات إلی الھبات والتبرع من قبل فرد مقیم. وبناء على ذلك، يجوز لأي فرد مقيم، إذا رغب في ذلك، أن يحيل كامل مبلغ 000 50 دولار أمريكي في سنة مالية واحدة كهدية لشخص يقيم خارج الهند أو كتبرع لمنظمة خيرية / تربوية / دينية / ثقافية خارج الهند . وتتطلب التحويلات التي تتجاوز الحد الأقصى الحصول على إذن مسبق من البنك الاحتياطي.
19- ما هو مقدار النقد الأجنبي الذي يمكن لسكان آخرين إرساله كهدية / هبة لشخص يقيم خارج الهند؟
أما السكان اآلخرون مثل الشركات، وشركات الشراكة، والائتمان، وما إلى ذلك، فهم أحرار في تحويل ما يصل إلى 5000 دوالر أمريكي سنويا لكل جهة مانحة / متبرع كهدية وتبرع. وتتطلب التحويلات التي تتجاوز الحد الأقصى الحصول على إذن مسبق من البنك الاحتياطي.
20- هل يجوز استخدام بطاقة الائتمان الدولية لإجراء معاملات الصرف الأجنبي؟
ويمكن استخدام بطاقات الائتمان الدولية / أجهزة الصراف الآلي / بطاقات السحب الآلي لجعل المدفوعات الشخصية مثل الاشتراك في المجلات الأجنبية، الاشتراك في الإنترنت، وما إلى ذلك، والسفر إلى الخارج في اتصال مع أغراض مختلفة. إن استحقاق النقد الأجنبي على بطاقات الائتمان الدولية محدود بحدود الائتمان التي تحددها الجهة المصدرة للبطاقة فقط. مع إيسس واحد يمكن (1) تلبية النفقات / جعل عمليات الشراء في الخارج (ب) دفع المدفوعات في النقد الأجنبي لشراء الكتب وغيرها من البنود من خلال الإنترنت في الهند. إذا كان الشخص لديه حساب بالعملة الأجنبية في الهند أو مع بنك في الخارج، وانه / انها يمكن حتى الحصول على مراكز التجارة الدولية من البنوك في الخارج والوكالات ذات السمعة الطيبة.
ولا يسمح باستخدام هذه الأدوات للدفع بالعملات الأجنبية في نيبال وبوتان.
21. في حين يأتي إلى الهند كم من العملة الهندية يمكن جلبها؟
يمكن للشخص القادم إلى الهند من الخارج أن يجلب معه أوراق العملة الهندية ضمن الحدود الواردة أدناه:
ا. تصل إلى روبية. 000 5 من أي بلد آخر غير نيبال أو بوتان، و.
ب. أي مبلغ لا يتجاوز 100 روبية من نيبال أو بوتان.
22. أثناء الذهاب إلى الخارج كم من النقد الأجنبي، نقدا، يمكن أن يحمل الشخص؟
ويحق للمقيمين حمل العملة الأجنبية المشتراة من وكيل معتمد أو صراف مالي كامل وفقا للقواعد. غير أنه يسمح لها بحمل النقد الأجنبي في شكل أوراق نقدية / عملات نقدية تصل إلى 000 2 دولار أمريكي أو ما يعادلها فقط. ويمكن أن يتم مبلغ الرصيد في شكل الاختيار المسافرين أو مصرفي / ق مشروع. (انظر في هذا الصدد البند رقم 11).
23. أثناء الذهاب إلى الخارج كم العملة الهندية، نقدا، يمكن أن يحمل الشخص؟
السكان أحرار في اتخاذ خارج الهند (باستثناء نيبال وبوتان) تلاحظ العملة من حكومة الهند والبنك الاحتياطي الهندي تلاحظ ما يصل إلى مبلغ لا يتجاوز روبية. 5،000 / - للشخص الواحد. وقد يأخذون أو يرسلون خارج الهند (عدا نيبال وبوتان) عملات تذكارية لا تتجاوز عملتين لكل منهما.
إكسلاناتيون: "عملة تذكارية" تشمل عملة صادرة عن حكومة الهند النعناع للاحتفال بأي مناسبة أو حدث معين ويعبر عنه بالعملة الهندية.
يمكن للشخص أن يأخذ أو يرسل من الهند إلى نيبال أو بوتان، وتلاحظ العملات من حكومة الهند وبنك الاحتياطي الهندي الملاحظات (عدا مذكرات من الطوائف أعلاه روبية 100)؛
24 - وفي الوقت الذي يدخل فيه إلى الهند مقدار النقد الأجنبي الذي يمكن تحقيقه؟
يمكن للشخص القادم إلى الهند من الخارج أن يجلب معه النقد الأجنبي دون أي حد. أما إذا كانت القيمة الإجمالية للنقد الأجنبي في شكل أوراق نقدية أو شيكات بنكية أو شيكات سياحية تجاوزت 000 10 دولار أمريكي أو ما يعادلها و / أو تجاوزت قيمة العملة الأجنبية 000 5 دولار أمريكي أو ما يعادلها، يجب أن يعلن إلى السلطات الجمركية في المطار في نموذج إعلان العملة (سدف)، لدى وصوله إلى الهند.
25. هل هناك حاجة إلى اتباع إجراءات التصدير الكاملة عند إرسال طرد هدية خارج الهند؟
الشخص المقيم في الهند حر في إرسال (تصدير) أي هدية هدية قيمة لا تتجاوز روبية. 5،00،000 المقدمة تصدير هذا البند لا يحظر بموجب سياسة التجارة الخارجية الحالية.
26. كم المجوهرات يمكن للمرء أن يحمل أثناء الذهاب إلى الخارج؟
تخضع المجوهرات الشخصية من الهند لقواعد الأمتعة التي وضعتها حكومة الهند بموجب سياسة التجارة الخارجية. ولا يلزم الحصول على موافقة مصرف الاحتياطي في هذه الحالة.
27 - هل يمكن للمقيم أن يوسع الضيافة المحلية لغير مقيم؟
الشخص المقيم في الهند حر في دفع أي مبالغ بالروبية الهندية لتغطية المصاريف بسبب الإقامة الداخلية والسكن والخدمات المتعلقة به أو السفر من وإلى داخل الهند لشخص مقيم خارج الهند الذي يقوم بزيارة إلى الهند.
28. هل يمكن للسكان شراء تذاكر الطيران في الهند لسفرهم لا يلمسون الهند؟
ويجوز للسكان حجز تذاكرهم في الهند لزيارتهم إلى أي بلد ثالث. أي أنه يمكن للمقيمين حجز تذاكر سفرهم، على سبيل المثال من لندن إلى نيويورك، من خلال شركات الطيران المحلية / الأجنبية في الهند نفسها.
هل يمكن للمقيم فتح حساب بالعملة الأجنبية في الهند؟
ويسمح للأشخاص المقيمين في الهند بالحفاظ على حسابات بالعملات الأجنبية في الهند في إطار الخطط الثلاثة التالية:
ا. حسابات صرف العملات الأجنبية للعمالء (إيفك): -
ويمكن لجميع فئات المقيمين في مجال العملات الأجنبية أن تسدد ما يصل إلى 100 في المائة من حصائلها من النقد الأجنبي، على النحو المحدد في الفقرة 1 (ألف) من الجدول الزمني للإشعار رقم إفما / 2000-رب المؤرخ 3 أيار / مايو 2000، معدلة من وقت لآخر، لحسابهم إيفك مع تاجر معتمد في الهند. يمكن استخدام الأموال المحتفظ بها في حساب إيفك لجميع معاملات الحساب الجاري المسموح بها وأيضا للمعاملات الحسابية المعتمدة وفقا لما تحدده القواعد / اللوائح / الإخطارات / التوجيهات الصادرة عن الحكومة / بنك الاحتياطي الفيدرالي من وقت لآخر.
ب. حسابات العملة الأجنبية (رك): -
ويسمح للهنود العائدين، أي أولئك الهنود الذين لم يكونوا مقيمين في وقت سابق، ويعودون الآن من أجل إقامة دائمة، بأن يفتحوا ويحتفظوا مع وكيل معتمد في الهند بعملة أجنبية بالعملة الأجنبية للحفاظ على عملتهم الأجنبية الأصول. والأصول المحتفظ بها خارج الهند وقت العودة يمكن أن تقيد لحسابات من هذا القبيل. إن النقد الأجنبي (1) الذي يتلقاه أو يكتسبه كهدية أو وراثة من شخص مشار إليه في القسم الفرعي (4) من القسم 6 من فيما، 1999 أو (2) المشار إليه في الفقرة (ج) من المادة 9 من القانون أو كهدية أو ميراث منها يمكن أيضا أن تضاف إلى هذا الحساب أو (3) وردت على أنها عائدات التأمين على الحياة مطالبات / استحقاق / قيم التنازل تسويتها بالعملة الأجنبية من شركة التأمين في الهند يسمح للقيام بأعمال التأمين على الحياة من قبل تنظيم التأمين وهيئة التنمية.
الأموال في حساب رك خالية من جميع القيود المتعلقة باستخدام أرصدة العملات الأجنبية بما في ذلك أي قيود على الاستثمار خارج الهند.
ج. رك (المحلي) حساب: -
يمكن للشخص المقيم في الهند فتح وعقد وصيانة مع وكيل معتمد في الهند، حساب العملة الأجنبية (المحلي)، من النقد الأجنبي المكتسبة في شكل أوراق نقدية، ملاحظات البنك وشيكات المسافرين من أي من المصادر مثل ، ودفع مقابل الخدمات المقدمة في الخارج، أو كمكافآت أو هدايا أو خدمات مقدمة أو لتسوية أي التزام قانوني من أي شخص غير مقيم في الهند. ويمكن أيضا أن يضاف إلى الحساب / فتح من النقد الأجنبي المكتسب مثل عائدات تصدير السلع و / أو الخدمات، والأتعاب، وأتعاب الشرف، وما إلى ذلك، و / أو الهدايا الواردة من الأقارب المقربين (على النحو المحدد في قانون الشركات) إلى الهند من خلال القنوات المصرفية العادية من قبل الأفراد المقيمين. ويحتفظ بالحساب في شكل حساب جاري ولا يتحمل أي فائدة. لا يوجد سقف على الأرصدة في الحساب.
هل يمكن لشخص مقيم في الهند أن يحتفظ بأصول خارج الهند؟
وفيما يتعلق بالقسم الفرعي 4 من القسم (6) من قانون إدارة العملات الأجنبية لعام 1999، فإن للشخص المقيم في الهند الحرية في حيازة أو حيازة أو نقل أو الاستثمار بالعملة الأجنبية أو الأمن الأجنبي أو أي ممتلكات غير منقولة تقع خارج الهند إذا كانت هذه العملة أو الأمن أو الممتلكات قد حصل عليها أو امتلكها أو يملكها هذا الشخص عندما كان مقيما خارج الهند أو ورثها من شخص يقيم خارج الهند. (يرجى الرجوع أيضا إلى خطة التحويالت التحريرية البالغة 50،000 دوالر أمريكي التي نوقشت أدناه).
II. برنامج التحويالت التحريرية البالغ 50،000 دوالر أمريكي.
31 - ما هو نظام التحويالت التحريرية البالغ 50،000 دوالر أمريكي؟
ويمتد هذا القرض إلى جميع الأفراد المقيمين الذين يجوز لهم بموجبه أن يحولوا بحرية إلى 000 50 دولار من دولارات الولايات المتحدة في السنة المالية لأي معاملة جارية أو حساب رأسمالي أو مزيج من الاثنين معا.
32 - من هو مؤهل للاستفادة من هذا المرفق المحرر للتحويلات؟
المرفق متاح للأفراد المقيمين فقط.
33. هل هناك أي تردد للتحويلات؟
لا يوجد أي قيود على التردد. ومع ذلك، ينبغي أن يكون المبلغ الإجمالي للنقد الأجنبي الذي تم شراؤه من أو تحويله من خلال جميع المصادر في الهند خلال السنة المالية الحالية في حدود 000 50 دولار أمريكي.
34- ما هي الغاية / الأغراض التي يمكن من خلالها تحويل الأموال في إطار البرنامج؟
هذا المرفق متاح لإجراء التحويلات / ق لأي معاملة حالية أو حساب رأس المال المسموح به أو مزيج من الاثنين معا. وهي غير متاحة للأغراض المحظورة على وجه التحديد (الجدول الأول) أو التي تنظمها حكومة الهند (الجدول الثاني) من قواعد إدارة العملات الأجنبية (معاملات الحسابات الجارية)، 2000.
35. هل يمكن للمقيمين الاستفادة من هذا المرفق للحصول على الممتلكات غير المنقولة والأصول الأخرى في الخارج؟
نعم فعلا. للأفراد حرية استخدام هذا النظام للحصول على ممتلكات غير منقولة أو أسهم أو أي أصول أخرى خارج الهند، دون الحصول على موافقة مسبقة من بنك الاحتياطي.
36. هل يمكن للأفراد فتح حساب بالعملة الأجنبية في الخارج لإجراء تحويلات في إطار البرنامج؟
نعم فعلا. ويحق للأفراد فتح حسابات بالعملة الأجنبية والاحتفاظ بها والحفاظ عليها لدى مصرف خارج الهند لإجراء التحويلات المالية بموجب البرنامج دون الحصول على موافقة مسبقة من مصرف الاحتياطي. ويمكن استخدام الحساب لوضع أي معاملة ترتبط أو تنشأ عن التحويلات المالية في إطار البرنامج.
37- ما هو أثر الخطة على المرافق القائمة للسفر الخاص / الأعمال التجارية والدراسات والعلاج الطبي وما إلى ذلك / البنود المشمولة في الجدول الثالث من قواعد إدارة العملات الأجنبية (معاملات الحسابات الجارية)، 2000؟
المرفق بموجب هذا المخطط هو بالإضافة إلى تلك المتاحة بالفعل في إطار إدارة العملات الأجنبية (المعاملات الحساب الجاري المعاملات)، 2000.
38 - هل يمكن لأي فرد أن يرسل تحويلات في إطار البرنامج إلى أي بلد؟
ولا يمكن تحويل التحويلات بصورة مباشرة أو غير مباشرة إلى بوتان أو نيبال أو موريشيوس أو باكستان. كما أن المرفق غير متاح لإجراء تحويلات مباشرة أو غير مباشرة إلى البلدان التي حددتها فرقة العمل للإجراءات المالية بوصفها "بلدان أو أقاليم غير تعاونية" من وقت لآخر.
للحصول على القائمة الحالية لهذه البلدان / الأقاليم يرجى زيارة فاتف-غافي.
وعلاوة على ذلك، لا يمكن تحويل الأموال في إطار المرفق إلى الأفراد والكيانات الذين يعتبرون خطرا كبيرا أو يرتكبون أعمالا إرهابية على نحو ما ينصح به المصرف الاحتياطي من المصارف من وقت لآخر.
39. ما هي المتطلبات التي يجب أن يمتثل لها المرسل؟
وسيتعين على الفرد أن يعين فرعا لإعلاني يتم بموجبه إجراء جميع التحويلات في إطار البرنامج. وینبغي علی مقدمي الطلبات الاحتفاظ بالحساب المصرفي لدى البنك لمدة لا تقل عن سنة واحدة قبل التحویل. ويتعين عليه أن يقدم إعلانا في شكل محدد يتعلق بالغرض من التحويل ويعلن أن الأموال تخصه ولن تستخدم لأغراض محظورة أو خاضعة للتنظيم بموجب الخطة.
40. إذا كان استثمار بقيمة 50،000 دولار أمريكي في القيمة خلال العام، هل يمكن لأحد الكتاب أن يحقق أرباحا وأن يستثمر في الخارج مرة أخرى؟
ويحق للمستثمر أن يحجز الربح أو الخسارة في الخارج وأن يستثمر في الخارج مرة أخرى. وهو غير ملزم بإعادة الأموال المحولة إلى الخارج.
41 - هل يمكن للفرد، الذي أعاد المبلغ المحول إلى الوطن خلال السنة المالية، أن يستفيد من المرفق مرة أخرى؟
وبمجرد أن يتم تحويل مبلغ يصل إلى 000 50 دولار أمريكي خلال السنة المالية، لن يكون مؤهلا لإجراء أي تحويلات أخرى في إطار هذا الطريق، حتى لو أعيدت عائدات الاستثمارات إلى البلد.
42. هل يمكن إجراء التحويلات المالية بالدولار الأمريكي فقط؟
ويمكن أن تكون التحويلات بأي عملة تعادل 000 50 دولار أمريكي في السنة المالية.
43 - وفي العام الماضي، كان باستطاعة الأفراد المقيمين الاستثمار في شركات أجنبية مدرجة في سوق الأوراق المالية المعترف بها في الخارج ولها حصة 10 في المائة على الأقل في شركة هندية مدرجة في سوق الأوراق المالية المعترف بها في الهند. هل هذا الشرط لا يزال موجودا؟
ويصنف استثمار الفرد المقيم في الشركات الأجنبية في إطار البرنامج البالغ 000 50 دولار من دولارات الولايات المتحدة. ومنذ ذلك الحين تم الاستغناء عن نسبة 10 في المائة من الأسهم المتبادلة في الشركات الهندية المدرجة من قبل هذه الشركات الأجنبية.
III. المبادئ التوجيهية للوسطاء الماليين الذين يقدمون مخططات خاصة، الحماية بموجب البرنامج.
44. هل يتوقع من الوسطاء الحصول على موافقة محددة لجعل الاستثمارات الخارجية متاحة للعملاء؟
ويتعين على البنوك، بما فيها تلك التي ليس لها وجود تنفيذي في الهند، الحصول على موافقة مسبقة من مصرف الاحتياطي للحصول على ودائع لفروعها الأجنبية / الأجنبية أو للعمل كوكيل لصناديق الاستثمار الأجنبية أو أي شركة خدمات مالية أجنبية أخرى.
45. هل هناك أي قيود على نوع / نوعية الدين أو أدوات حقوق الملكية التي يمكن للأفراد الاستثمار فيها؟
ولم توصف أي تقييمات أو مبادئ توجيهية في إطار نظام التحويالت المحررة البالغ 000 50 دوالر أمريكي على نوعية االستثمار الذي يمكن أن يقوم به الفرد. ومع ذلك، من المتوقع أن يبذل المستثمر الفردي العناية الواجبة عند اتخاذ قرار بشأن الاستثمارات التي يقترحها.
46 - ما إذا كان يسمح للأفراد المقيمين القاصرين بفتح حسابات هذه العملات الأجنبية والمحافظة عليها والاحتفاظ بها، إذا كان الشيء نفسه مسموحا به بموجب القانون المحلي في بلد الفرع الخارجي؟
ويجوز للبنوك أن تتخذ الخطوات اللازمة في هذا الشأن استنادا إلى الوضع القانوني المستقر فيما يتعلق بإنفاذ الإعلان في حالة إجراء التحويل نيابة عن قاصر.
47 - ما إذا كانت التسهيلات الائتمانية بالروبية الهندية أو بالعملة الأجنبية مسموح بها ضد ضمان هذه الودائع؟
لا. لا يتوخى المخطط تمديد التسهيلات الائتمانية مقابل ضمان الودائع.
48. هل يمكن للمصرفيين فتح حسابات بالعملات الأجنبية في الهند للمقيمين في إطار المخطط؟
لا. لا يمكن للبنوك في الهند فتح حسابات العملات الأجنبية في الهند للمقيمين في إطار البرنامج.
49 - هل يمكن معاملة وحدة الخدمات المصرفية الخارجية في الهند على قدم المساواة مع فرع من فروع المصرف خارج الهند لغرض فتح حسابات بالعملة الأجنبية من قبل المقيمين بموجب البرنامج؟
لا. لأغراض هذا البرنامج، لا يعامل أوبو في الهند كفرع في الخارج لبنك في الهند.
لمزيد من التفاصيل / التوجيه، يرجى التوجه إلى أي بنك مصرح له بالتعامل بالعملات الأجنبية أو الاتصال بالمكاتب الإقليمية لإدارة النقد الأجنبي في البنك الاحتياطي.
إيهيلب & ريج؛ هو الموقع الخاص غير المحامي على شبكة الإنترنت. لا ينتمي الى اي وكالة حكومية.
كوبيرايت & كوبي؛ 1999-2018 ميهيلب & ريج؛ كل الحقوق محفوظة.
إيهيلب & ريج؛ هو الموقع الخاص غير المحامي على شبكة الإنترنت.

Comments

Popular posts from this blog

فوركس ريت أوسد إنر

رمز حالة هتب 404: لم يتم العثور على. هذه الصفحة غير موجودة. حاول التحقق المزدوج من العنوان للتأكد من أنه مكتوب بشكل صحيح. بخلاف ذلك، راجع صفحتنا الرئيسية أو الخدمات الأخرى المدرجة أدناه: ز أدوات وخدمات. هذا هو أداة العملة الأكثر شعبية في العالم! فإنه يتيح لك بسرعة وسهولة حساب التحويلات لكل عملة العالم. ز تحويل الأموال. إيقاف الدفع الزائد لتحويل العملات. ز تحويل الأموال يتيح لك إرسال التحويلات المالية الدولية الرخيصة بأسعار تنافسية. مع نقلت سهلة وشفافة على الانترنت، يمكنك إرسال المال بسهولة عبر الإنترنت. إرسال تحويل أموال رخيص & # X25B6؛ ز أبي داتا أبي. احصل على واجهة برمجة التطبيقات لبيانات العملات لنشاطك التجاري باستخدام معدلات درجة تجارية لكل عملة عالمية. خلافا لغيرها من الأعلاف، ليست هناك حاجة لشراء الأجهزة أو البرمجيات ويمكنك اختيار تنسيق ملف للمحاسبة، والتجارة الإلكترونية، أو منصات تخطيط موارد المؤسسة. الحصول على بيانات العملة & # X25B6؛ نقل الخدمات & # X25B6؛ أسعار العملات الحية. الحصول على حساب ز. الوصول قسط خدمات ز مثل تنبيهات معدل. معرفة المزيد ▶ رمز حالة هتب 404:

سعر صرف العملات الأجنبية في باكستان يعيش

ليف إنتيربانك إكسهانج ريت & أمب؛ محول العملات. الحفاظ على ما يصل إلى موعد مع أحدث أسعار الصرف، والرسوم البيانية، أخبار سوق العملات، ورؤى السوق والتوقعات حتى تتمكن من جعل التحويلات المالية الدولية الخاصة بك مع الثقة. توقعات فصلية ربع سنوية. معرفة كيفية تحويل أسواق العملات يمكن أن تساعدك على تخفيف المخاطر وإدارة متطلبات العملة الخاصة بك. وتتركز توقعاتنا الفصلية الفصلية على خمسة من العملات الرئيسية والأسواق الناشئة، وتبحث في كيفية تحقيقها خلال الربع الأخير، ونتطلع إلى الأمام في العام المقبل. أسعار الصرف الحية. العملات الرئيسية. الأمريكتين. الشرق الأوسط. أسعار الصرف بين البنوك. أسعار صرف العملات الأجنبية المعروضة هي أسعار الفائدة بين البنوك وينبغي أن تستخدم فقط كدليل. للحصول على تحديثات السوق الحية وأسعار صرف العملات الأجنبية لاحتياجات الفردية أو الأعمال الخاصة بك، والتحدث إلى أحد وسطاء الخبراء لدينا على 0800 783 4313 أو +44 (0) 20 7989 0000 للحصول على الاقتباس أي التزام. هذا الجدول، الرسوم البيانية، محولات العملات وآلة حاسبة مدعوم من العملات الأجنبية تبادل المحدودة، وسيط العملات الأجن

كتوبتيونس الخيار الثنائي

خطوة أخرى أيضا. يرجى إكمال الفحص الأمني ​​للوصول إلى سكامبروكر. لماذا يتعين علي إكمال اختبار كابتشا؟ إكمال اختبار كابتشا يثبت أنك إنسان وتمنحك إمكانية الوصول المؤقت إلى موقع الويب. ماذا يمكنني أن أفعل لمنع ذلك في المستقبل؟ إذا كنت على اتصال شخصي، كما هو الحال في المنزل، يمكنك تشغيل فحص مكافحة الفيروسات على جهازك للتأكد من أنه لم يصاب مع البرامج الضارة. إذا كنت في مكتب أو شبكة مشتركة، يمكنك أن تطلب من مسؤول الشبكة إجراء فحص عبر الشبكة تبحث عن الأجهزة التي تمت تهيئتها بشكل خاطئ أو المصابة. كلودفلار راي إد: 3db53fb8d1218f15 & بول؛ إب الخاص بك: 78.109.24.111 & الثور؛ الأداء & أمب؛ الأمن من قبل كلودفلار. CTOption. مزايا. الحساب التجريبي والحساب الإسلامي اختيار حسابات التداول. سلبيات. وصف قليل من منصات محدودة المكافآت أو الترقيات. مزايا. الحساب التجريبي والحساب الإسلامي اختيار حسابات التداول. سلبيات. وصف قليل من منصات محدودة المكافآت أو الترقيات. مراجعة كتوبتيون. كتوبتيون، التي تأسست في عام 2006، هي الرائدة منصة تداول الخيارات الثنائية وشركة الوساطة الاستثمار، وتعمل في أكثر من 90